بريمالاك ال اف primalac lf حليب خالِ من اللاكتوز

بيرمالاك إل اف Primalac LF هو تركيبة من الحليب الخال من اللاكتوز، مثل هذه التركيبة تناسب الرضع من سن الولادة وحتى 12 شهر، خاصةً أولئك الذين يعانون من الاسهال الناتج عن صعوبة هضم اللاكتوز.

هل سبق لك أن سمعت عن الحليب الخال من اللاكتوز؟ خلال الأسطر القادمة سنشرح بالتفصيل كل ما يخص هذا الحليب والفرق بينه وبين الحليب العادي والفوائد الصحية التي نعطيها من أجله.

يعاني الكثير من الرضع من عدم القدرة على تحمل اللاكتوز أو ما تعرفه طبياً بحساسية اللاكتوز وهو ما يجعلهم يلجأون إلى الحليب الخالي من اللاكتوز.

ما هو بريمالاك ال اف primalac LF الخالي من اللاكتوز؟

هو نوع من الحليب اللذي لا يحتوي على اللاكتوز، واللاكتوز هو نوع من أنواع السكر الذي يتواجد في الحليب ومن الصعب عليهم هضمه، يتم صنع مثل هذا الحليب من خلال إضافة مادة تعرف باسم اللاكتاز إلى الحليب البقري، واللاكتاز هو الإنزيم الذي يحلل مادة اللاكتوز، والحليب الخالي من اللاكتوز له نفس مذاق الحليب العادي ويوفر كذلك كافة العناصر الغذائية التي يقدمها الحليب العادي.

أعراض حساسية اللاكتوز عند الرضع

قد يظهر على الطفل الرضيع عدداً من الاعراض ومنها ما يلي :

  • الإسهال الشديد
  • تشنجات في عضلات البطن
  • الانتفاخات الشديدة
  • الغازات
  • البكاء والعصبية
  • ضعف عام في النمو وتراجع في زيادة الوزن
بريمالاك ال اف primalac lf
بريمالاك ال اف primalac lf

أما عن حساسية اللاكتوز أو ما يعرف طبياً ب lactose intolerance هي صعوبة هضم سكر اللاكتوز وذلك بسبب قصور في إفراز انزيم اللاكتيز المسئول ن هضم سكر اللاكتوز وتحويله إلى السكروز والجلكوز الذي يتم امتصاصهم، وهذه الحالة من الحالات الشائعة ويتم توريثها من أحد الأبوين، ويعتبر لريمالاك ال اف من الألبان اللتي تعتمد للأطفال الرضع تجنباً لتناول اللاكتوز.

فوائد بريمالاك ال اف primalac LF الخالي من اللاكتوز:

  1. يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للجسم: من الأمور الواجب العلم بها أن حليب بريمالاك ال اف به العناصر الغذائية ذاتها التي توجد في الحليب العادي والتي يحتاجها الجسم، ويعتبر مصدراً غنياً بالبروتين والكالسيوم والفسفور وفيتامين ب 12، ويتوفر أيضاً على فيتامين د.
  2. من السهل هضمه: الكثير من الأطفال يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز، ويعتبر الحل الوحيد أما الأطفال الرضع الذين يعانون من الحساسية لمادة اللاكتوز هي تناول حليب بريمالاك ال اف، لأن من يعاني من حساسية اللاكتوز سيجد ضعوبة في عملية الهضم.
  3. معظم الأشخاص يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز، وهو السكر الموجود في الحليب، كما أن القدرة على هضم هذه المادة تنخفض مع تقدم الإنسان بالعمر.
  4. تناول الحليب العادي من قبل الأشخاص المصابين بمشكلة عدم تحمل اللاكتوز من شأنها أن تسبب ظهور أعراض مختلفة ومزعجة منها الم البطن والإسهال والنفخة.
  5. في المقابل تناول الحليب الخالي من اللاكتوز من شأنه أن يقلل من كل هذه الأعراض بسبب سهولة هضمه في الجهاز الهضمي، وعدم وجود مادة اللاكتوز التي يصعب على الجهاز الهضمي هضمها.

سعر عبوة بريمالاك ال اف primalac LF في سوق الدواء السعودي:

توجد عبوة بريمالاك ال اف primalac LF حجمها 400 جم بسعر 51.75 ريال سعودي .

وخلاصة القول أن استعمال الحليب الخال من اللاكتوز بدلاً من الحليب العادي من شأنه تقليل الأعراض الناتجة عن حساسية اللاكتوز، وحساسية اللبن من الأمور المزعجة التي تؤثر بالسلب على نمو الطفل وتعرضه دائماً للأمراض، ومن الأمور الهامة أن هذه التركيبة تحتوي على جميع العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.

قد يهمك أيضاً :

  • ميجاكور megacor زيت السالمون | مكمل غني بأوميجا 3، يلعب دوراً كبيراً في الكثير من العمليات الحيوية في الجسم، كما يساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.
  • جلوسيرنا اس ار 200 مل Glucerna SR | من المكملات الغذائيةالتي يحتاج إليها مريض السكري، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن.

 

 وجب التنويه أن موقع عرب طب غير مسئول بصورة أو بأخرى عن استعمال أي دواء دون الرجوع للطبيب المعالج. لذلك ننصح كل من يتابعنا بضرورة استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي قبل الشروع في تناول أي عقار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.