ما هي أفضل أدوية علاج ضعف الانتصاب

ظهر في الآونة الأخيرة ازدياد في نسبة استخدام أدوية علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، للعمل على علاج هذه المشكلة الكبيرة، حيث يعد ضعف الانتصاب له آثار نفسية وجسدية على الرجل وزوجته، كما يؤثر على أسرته وحياته الاجتماعية بشكل عام، لذلك فإن استخدام عقار منشط جنسي يساعده على استعادة توازنه واستقراره في الحياة.

أدوية علاج ضعف الانتصاب

أدوية علاج ضعف الانتصاب
أدوية علاج ضعف الانتصاب

ظهرت العديد من أشكال العقاقير الخاصة بالإثارة الجنسية، مثل الحقن والكريمات وحبوب علاج الضعف الجنسي ومع ذلك يوجد العديد من الاحتياطات والمعايير التي يجب معرفتها قبل استخدام أدوية التحفيز الجنسي هذه لتجنب المضاعفات الخطيرة لها، كما يوصى بتجنب استخدام المستحضرات غير الطبية المصنوعة من مواد مجهولة المنشأ أو التي قد تؤثر على الصحة العامة، لذا سوف نتعرف على أنواع أدوية الضعف الجنسي، ومخاطرها المحتملة وكيفية تجنبها وموانع استخدامها.

الاستخدام السليم لليوهمبين

على الرغم من فوائد yohimbine hydrochloride للرجال فإن استخدام مكمل yohimbine في شكل غير دوائي قد يعرض الشخص للعديد من الآثار الجانبية والمخاطر التي يجب أن تكون معروفة قبل الاستخدام.

لذلك يجب تناول مكملات yohimbine و yohimbine فقط وفقًا لتوجيهات الطبيب، ويجب ألا تأخذ أكثر أو أقل من وصفة طبيبك حيث تختلف جرعة هذا أدوية علاج ضعف الانتصاب من مريض لآخر.

أهم وصف لأهم استخدامات حبوب يوهمبين كمكملات غذائية:

أدوية علاج ضعف الانتصاب يعتبر ضعف الانتصاب وعلاج ضعف الانتصاب من أهم استخدامات اليوهمبين للرجال، حيث أظهرت الدراسات أن الأدوية التي تحتوي على مركبات كيميائية يوهمبين، مثل يوهمبين هيدروكلوريد، تعمل على علاج ضعف الانتصاب.

تمتد فوائد اليوهمبين للرجال من خلال استخدامه لتقليل الآثار الجانبية على الأنشطة الجنسية نظرًا لفعاليته كمضاد للاكتئاب ولعلاج انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء،يستخدم يوهمبين لعلاج ضعف الانتصاب على أساس الاعتقاد بأن:

  • ينشط أعصاب القضيب.
  • يوسع الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم في العضو الذكري عند الرجل.
  • إنه يعمل عن طريق منع مستقبلات ألفا المسؤولة عن منع الانتصاب.
  • إنه يحفز عصب الحوض ويزيد من إمداد الأدرينالين.
  • يزيد الرغبة الجنسية.

يوهيمبين وكمال الاجسام

وفقا لدراسة أجريت على 20 لاعبا لكرة القدم في عام 2006، فقد تبين أنه بعد استخدام اليوهمبين يمكن أن يقلل بشكل كبير من الدهون في الجسم أثناء ممارسة الرياضة كانت جرعة اليوهمبين في هذه الدراسة 20 ملغ يوميا في جرعتين متساويتين لمدة 21 يوما هذا يوضح فوائد اليوهمبين لممارسة التخسيس وفقدان الوزن.

فإن استخدام اليوهمبين لزيادة حجم العضلات بشكل مباشر لم يتم إثباته ويعرض الشخص لتناول كميات كبيرة غير آمنة، ولا توجد دراسات كافية لتأكيد فوائده في زيادة اللياقة البدنية.

يوهمبين والاكتئاب

وفقًا لدراسة أجريت عام 2014، قد يساعد اليوهمبين في عمل الأدوية المضادة للاكتئاب بشكل أفضل وأسرع على الرغم من أن اليوهمبين يعتبر منبهًا محتملًا، إلا أن المشاركين في هذه الدراسة لم يشهدوا زيادة في القلق أو نوبات الذعر، لكن الباحثين حذروا من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات قبل اعتبار اليوهمبين علاجًا سريريًا للاكتئاب.

ما هو دواعي استخدام دواء أدسيركا

أدوية علاج ضعف الانتصاب
أدوية علاج ضعف الانتصاب

يجب أن تعلم أن الطبيب قد يصف Adcirca وكيفية استخدامه إذا وجد، بعد التحدث مع المريض عن حالته الصحية وفحصه بدقة، أن لديه أي من الشروط التالية:

  • إذا كان الرجل يعاني من ضعف في الانتصاب مما يؤدي إلى قلة الأداء الجنسي في العلاقة الحميمة.
  • إذا كان المريض يعاني من مشكلة تضخم في البروستاتا تؤثر على صحته وتزعجها.
  • يستخدم الدواء في الحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.

أدسيركا وكيفية استخدامه

الجرعة التي يمكن وصفها للمريض الذي يعاني من الضعف الجنسي هي حبة واحدة في اليوم ، ولا يسمح بأكثر من ذلك، وتجدر الإشارة إلى أن تأثيرها يبدأ بالظهور بعد حوالي 30 دقيقة من تناولها يشعر الفرد بحالة من النشوة الجنسية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تناول أقراص Adcirca مرة كل ثلاثة أيام، وبالطبع قبل أن تكون على علاقة وثيقة بشريكك، يجب أن تكون قد أكلت قبل تناولها.

يعتقد بعض الأطباء والباحثين أن حبوب Adcirca مناسبة أيضًا للنساء، ولكن إذا كانوا يتناولون مضادات الاكتئاب التي تضعف هزة الجماع وهؤلاء الأطباء في المقابل، فإن إدارة الغذاء والدواء ترفض تناولها من قبل النساء.

الآثار الجانبيةأدسيركا

بمجرد معرفة فوائد أدسيركا وكيفية استخدامه، يجب أن تكون على دراية أيضًا بالآثار الجانبية التي قد تواجهها بعد تناولها، بما في ذلك:

  • الشعور ببعض الصداع في المخ مع احمرار الوجه.
  • يشعر الرجل بألم في عضلات وعظام جسده وخاصة في ظهره.
  • يسبب أدسيركا أحيانًا عسر الهضم والغثيان.
  • مع استمرار استخدام الدواء ، قد يعاني الفرد من التهاب الشعب الهوائية.
  • الشعور المستمر بالانتصاب لمدة تصل إلى أربع ساعات أو أكثر مع استمرار الألم.
  • يشعر المرض بألم مثل ضيق الصدر وألم النوبات القلبية ، ومن ثم لا بد من مراجعة الطبيب.

ما هي الآثار الجانبية ابوكين؟

تشمل الآثار الجانبية للعلاج: الاحمرار (احمرار الجلد ، الدفء أو الإحساس بالوخز)، انخفاض ضغط الدم (خاصة عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس) ، الدوخة والنعاس ، الجلد الشاحب، التعرق الزائد أو المفرط ، الكدمات، الاحمرار، الحكة، الحقن ألم في الموقع أو تصلب أو تصلب الجلد. سيلان الأنف ومشاكل حركة التثاؤب

ما هي الاحتياطات لاستخدام ابوكين ؟

فئة الأمان أثناء الحمل:

لا توجد حاليًا دراسات كافية لتأكيد سلامة الاستخدام على الجنين؛ يستخدم العلاج إذا كانت الفائدة العلاجية تفوق المخاطر على الجنين إذا كنت حاملاً، عليك استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول العلاج.

فترة الرضاعة:

من غير المعروف ما إذا كان الدواء ينتقل إلى لبن  الأم يجب عليك استشارة طبيبك أو الصيدلي قبل بدء العلاج. لم يتم إثبات نجاعة أو سلامة استخدام العلاج للأطفال، في حالة أمراض القلب أو الشرايين، أمراض الأوعية الدموية الدماغية (مثل احتشاء الدماغ)، أمراض خلل الحركة، أمراض أو اضطرابات الكبد أو الكلى، يجب إبلاغ الطبيب المعالج أو اضطرابات ضربات القلب في بعض الحالات احتياطات خاصة أو جرعات متغيرة.

قد يؤدي التوقف المفاجئ عن العلاج أو تقليل الجرعة بشكل ملحوظ إلى ظهور أعراض الانسحاب لدى المريض، لذا يوصى بعدم التوقف عن العلاج أو تغيير الجرعة دون استشارة الطبيب أو الملاحظة أبلغ بعض المرضى الذين يتناولون هذا الدواء عن حالات من النعاس والنعاس المفاجئ أثناء ممارسة الأنشطة الحيوية (التحدث إلى الآخرين أو قيادة السيارة)، وخاصة في المرضى الذين يتناولون الآبومورفين مع أدوية أخرى مهدئة أو نعاس؛ إذا واجه المريض مثل هذا الموقف فعليه التوقف عن العلاج واستشارة الطبيب.

ما هي التفاعلات الدوائية للابوكين؟

أدوية علاج ضعف الانتصاب
أدوية علاج ضعف الانتصاب

لا تتناول علاجًا جديدًا أو مكملًا غذائيًا ولا تتوقف عن تناول علاج قديم دون استشارة طبيبك أو الصيدلي لا تتناول أي أدوية مهدئة أو نعاس (مثل الأرق أو علاجات البرد أو الحساسية أو الأدوية المخدرة (مثل المورفين) أو علاجات الصرع أو مرخيات العضلات) مع العلاج، وإلا فقد تزيد من تأثير العلاج دون استشارة طبيبك أو صيدلاني، وما هو تأثير العلاج المثبط للجهاز العصبيى أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تتناول أيًا من أدوية علاج ضعف الانتصاب التالية، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء بعض الاختبارات: علاجات ثلاثي أكسيد الزرنيخ لارتفاع ضغط الدم، ميتوكلوبراميد، سيلدينافيل، تادالافيل، فاردينافيل ، علاجات الاكتئاب، الملاريا مثل مثل الكلوروكين، علاجات لاضطرابات ضربات القلب مثل الأميودارون، وغيرها من الاضطرابات النفسية مثل كلوزابين، والمضادات الحيوية مثل كلاريثروميسين، وعلاجات الصداع النصفي، والأدوية مثل المورفين ، وعلاجات النتريت مثل النتروجليسرين أو ثنائي نترات الإيزوربيد، وغيرها من العلاجات بسبب انخفاض ضغط الدم الشديد وفقدان الوعي، لا ينبغي أن يعطى بالتزامن مع الأدوية التالية (Ondosterone ،Alestrone ،Balestron ،Dolsterone).

ما هو بارلوديل؟

العلاج ينتمي إلى مجموعة من العلاجات ينشط العلاج مستقبلات الدوبامين في الجهاز العصبي المركزي (مما يساهم في التخفيف من أعراض مرض باركنسون ، حيث يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب نقص الدوبامين في الجسم)، كما يساهم في تثبيط إفراز هرمون البرولاكتين من الغدة النخامية، والدورة الشهرية عند النساء، لذلك يستخدم في علاج بعض حالات إفراز البرولاكتين المفرط وفي علاج بعض اضطرابات الدورة الشهرية، وفي حالات أخرى يستخدم العلاج. حالات العقم لوحظ أن البروموكريبتين يمكن أن يزيد من تأثير الأنسولين في الجسم، لذلك فهو يستخدم في علاج بعض حالات مرض السكري من النوع 2، و تتوفر علامات تجارية مختلفة لكل استخدام ؛ لذلك لا تقم بتغيير العلامة التجارية الموصوفة دون استشارة طبيب أو صيدلي.

ما هي استخدامات بارلوديل؟

يستخدم في العلاج: انقطاع الطمث أو فرط برولاكتين الدم المرتبط بانقطاع الطمث ، العقم قصور الغدد التناسلية (قصور الغدد التناسلية) أورام غدية تفرز البرولاكتين ضخامة النهايات (نمو في اليدين والقدمين بسبب فرط إنتاج هرمون النمو) مرض باركنسون

ما هي موانع بارلوديل؟

يمنع استخدامه في: المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية للعلاج أو أي من مكونات الدواء أو لقنب الشقران المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط أو لا يستجيبون للعلاجات المرضى الذين يعانون من تسمم الدم (وجود سموم بكتيرية في الدم)

ملاحظة: قد تختلف موانع الاستعمال حسب الدلالة والعلامة التجارية، لذلك يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي وطرح الأسئلة ما هي موانع وتحذيرات لاستخدام العلاج.

ما هي الآثار الجانبية لـ بارلوديل؟

الآثار الجانبية للعلاج تشمل: التعب، والدوخة، والصداع، والإمساك أو الإسهال، والغثيان، وضعف العضلات، وسيلان الأنف، والحساسية الباردة في أصابع اليدين والقدمين.

ما هو باباكون؟

يستخدم باباكون منذ عام 1937 لأنه يريح العضلات الملساء ويخفف الألم الناجم عن تقلصات العضلات الملساء في جزء من الأمعاء الدقيقة وفي الجهازين الجنسي والبولي.

كان هذه أدوية علاج ضعف الانتصاب، وكان يستخدم سابقًا لعلاج أمراض الأوعية الدموية الطرفية والنوبات الإقفارية العابرة للدماغ، لكن استخدامه انتشر على نطاق واسع بسبب عدم فعالية باباكون في علاج هذه الحالات وتطوير أدوية أخرى توقف لمعالجة هذه الحالات.

يمكن إجراء الحقن في الوريد من بابافيرين في نوبات المغص الحادة مثل نوبات المغص الكلوي.

ومن أهم الآثار الجانبية لهذا الدواء: الاضطرابات المعوية، والصداع ، وفي حالات نادرة ، اليرقان تعليمات لأخذ باباكون

كيفية تناول الطعام:

  •  يمكن تناول أقراص.
  • أخذ نوع من حقنة.

عدد الجرعات:

الأقراص: 2-3 مرات في اليوم.
الحقن: تحت إشراف الطبيب.

الجرعة:

الأقراص: 300 – 450 ميليغرام.
الحقن: حسب توجيهات الطبيب.

ما هو ريفاتيو؟

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من وصف عقار Revatio، الذي يحتوي على العنصر النشط في الفياجرا (سيلدينافيل)، للأطفال المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (PAH) وضد التقرير الذي نشرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. وذكر أنه من أجل سلامة المرضى، يجب إبلاغ المهنيين الصحيين والمرضى بالآثار الجانبية أو الآثار الجانبية المتعلقة باستخدام هذا المنتج.
وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على استخدام عقار (Revatio) لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (PAH) عند البالغين وحذرت من استخدامه للأطفال في أغسطس 2012 لأن المخاطر تفوقه.

من بين الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام Revatio:

حمى، احمرار ، صداع ، آلام عضلية، التهاب الأنف، نزيف في الأنف، ضيق تنفس، أرق، التهاب الجيوب الأنفية واضطراب في المعدة. في مثل هذه الحالات، من الضروري استشارة الطبيب.

وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع ضغط الدم الرئوي ناتج عن زيادة ضغط الدم في الشريان الرئوي أو الوريد الرئوي أو الشعيرات الدموية الرئوية والأوعية الدموية الرئوية، مما يؤدي إلى ضيق التنفس والدوخة والإغماء. من فوائد “Revatio” تحسين الدورة الدموية، ونتيجة لذلك يتم نقل المزيد من الدم والأكسجين، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الرئوي.

ما هو ستاكسين؟

أدوية علاج ضعف الانتصاب
أدوية علاج ضعف الانتصاب

يحتوي Staxyn (Vardenafil)، وهو اسم تجاري لعقار يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب، على نفس العنصر النشط مثل Levitra، ولكن لا يمكن استبداله.

يعمل Staxyn عن طريق تحسين تدفق الدم إلى القضيب لمساعدة الرجال في الحفاظ على الانتصاب ومع ذلك، فإن التحفيز الجنسي مهم أيضًا حتى عند استخدام Staxyn للحفاظ على الانتصاب، كما يتوفر Staxyn في أقراص 10 ملغ عن طريق الفم تذوب على اللسان.

أسباب استخدام Staxyn

  • تمت الموافقة على Staxyn أدوية علاج ضعف الانتصاب نظرًا لأن قرص 10 ملغ يذوب على اللسان، لا يمكن تقسيم الجرعة وبالتالي فهي حاليًا خيار العلاج الوحيد لـ Staxyn.
  • إذا كان المريض يعاني من صعوبة في بلع الأقراص قد يكون Staxyn خيارًا أفضل من أدوية علاج ضعف الانتصاب الأخرى التي تؤخذ عن طريق الفم.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى جرعة أقل مع نفس المادة الفعالة من فاردينافيل، قد يكون ليفترا خيارًا جيدًا، كما يمكن للطبيب مناقشة جميع خيارات العلاج.

 

ما هي استخدامات كافيرجيكت؟

يستخدم ألبروستاديل لعلاج ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي) الناجم عن أسباب عصبية أو نفسية أو أسباب أخرى.
يساعد الشكل الداخلي لأدوية علاج ضعف الانتصاب في تشخيص أسباب هذا الضعف الجنسي يجب أن هذا العلاج يوضع قبل الجماع بـ5-30 دقيقة ويستمر تأثيره من ساعة إلى ساعتين.
يستخدم ألبروستاديل لتحسين تدفق الدم عند الولدان المصابين بأمراض القلب الخلقية عند الولدان المصابين بعيوب خلقية في القلب (مثل القناة الشريانية السالكة من أجل البقاء على قيد الحياة.

ما هي موانع إستعمال كافرججيت؟

  • انخفاض في ضغط الدم عند الوقوف من وضعية الجلوس أو الاستلقاء، أو عندما يكون هناك تاريخ للإصابة بنوبة قلبية.
  • حساسية من مكونات الدواء.
  • مرض غشاء الهيالين.
  • متلازمة الضائقة التنفسية.
  • فرط الحساسية لهذا الدواء.
  • تضخم الطحال والتهاب العظم المشتبه به وكريات الدم الحمراء المرتبطة بسرطان الدم.
  • التهاب أو عدوى القضيب
  • علامات اللزوجة المفرطة التي يمكن أن تسبب الانتصاب لفترات طويلة.

ما هي مدة تأثير أدوية علاج ضعف الانتصاب؟

  • يختلف مدة تأثير الدواء من دواء إلى آخر، لكنهم جميعًا يضمنون أن الشخص لديه دورة جنسية سلسة من بداية الانتصاب حتى الوصول إلى النشوة الجنسية.
  • بعضها ساعات بسيطة، والبعض الآخر حوالي 12 ساعة والبعض الآخر يستمر لمدة 36 ساعة.
  • خاصة إذا كان الشخص يريد تكرار أكثر من ممارسة جنسية خلال اليوم، فمن الأفضل دائمًا سؤال الطبيب عن النوع الأنسب للحاجة الضرورية.

وفي النهاية نود أن نكون قدمنا كل ما هو خاص بأدوية علاج ضعف الانتصاب وما هي طرق العلاج الصحيحة وما هي أفضل الأدوية الخاصة بهذا المرض ويجب عليك في كل حال من الأحوال هو الذهاب إلى الطبيب الخاص بك واستشارته على كل ما هو خاص بهذا الموضوع.