هل حبوب روفيناك تسبب النعاس؟

في هذا المقال سيتم الإجابة على السؤال الذي طرحة الكثير من الأشخاص وهو هل حبوب روفيناك تسبب النعاس؟

ويعتبر حبوب روفيناك من أفضل المضادات الحيوية التي توجد في السوق في الوقت الحالي، فهي تستخدم لتسكين الآلام، وعلاج إرتفاع درجة حرارة الجسم.

وسوف تتعرف على العديد من المعلومات الأخرى المتعلقة خلال المقال، تابع لمعرفة المزيد.

هل حبوب روفيناك تسبب النعاس

هل دواء روفيناك يسبب النعاس
هل دواء روفيناك يسبب النعاس

سوف نجيبك على سؤال هل حبوب روفيناك تسبب النعاس في هذا المقال، مع عرض العديد من البراهين التي تجعل الإجابة الخاصة بنا مقنعة ومنطقية.

كما سوف نتحدث بعض الشيء عن دواء روفيناك، مع تعريفك بالفوائد التي يمكنك ا لحصول عليها من هذا الدواء، ومتى يمكنك استخدامه والحالات الذي يمكنها تناوله، تابع لمعرفة المزيد.

ما هي حبوب روفيناك

تعتبر حبوب روفيناك من أكثر الحبوب الفعالة في تسكين العديد من الآلام، وتقليل درجة حرارة الجسم، كما أنها مضادة للروماتيزم وللإلتهابات أيضًا، كما يتم تناولها في العديد من الحالات المرضية.

ويحول دواء روفيناك دون البروستاجلاندين الحيوي، وهو ما يلعب دورًا رئيسيًا في تعرض الجسم للإلتهابات والآلام والحمى، كما أنه يحمي من التعرض لللالتهاب غير الستيرويدية والعديد من الأمراض الأخرى.

احتياطات عند تناول روفيناك

يجب أن يتم تناول هذا الدواء بحزر شديد لهؤلاء الأشخاص الذين لديهم ماضٍ مع العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والمرضى الذي لديهم ضعف شديد في وظائف الكبد أيضًا.

كما لا يجب تناوله في حال التعرض لمشاكل في وظائف الكلى، والمرضى الذين يعانون من مشاكل في البول أيضًا، كما يحزر تمامًا استخدام الدواء لهؤلاء الذين تعرضوا إلى عمليات جراحية كبرى.

ومن الممكن أن يستخدم دواء روفيناك في فترة الحمل أيضًا، وهذا في حال كانت الفوائد التي تعود على الأم تبرر المخاطر التي من الممكن حدوثها على الجنين.

أقرأ أيضًا: روفيناك للصداع

جرعة دواء روفيناك

هل دواء روفيناك يسبب النعاس
هل دواء روفيناك يسبب النعاس

تختلف الجرعة من دواء روفيناك على حسب المريض، حيث أن الجرعة اليومية الأولى في الغالب ما تكون من 100-150 ملغ.

أما في حال العلاج لفترات طويلة فغالبًا ما يكفي من 75-100 ملغ بشكل يومي، ويتم تناول هذه الجرعة اليومية عادة في شكل 2-3 جرعات مقسمة، ويمكنك تناول 200 ملغ بحد أقصى على مدار اليوم.

وفي حال التعرض لعسر الطمث فتكون الجرعة من 50-150 ملغ  هذا بشكل عام، أما في المرة الأولى من عسر الطمث يمكنك تناول من 50-100 كلغ لا يزيد على ذلك.

أقرأ أيضًا: روفيناك للعضلات

هل حبوب روفيناك تسبب النعاس

الآن نتطرق للتحدث عما إذا كانت حبوب روفيناك تسبب النعاس أو لا، وقبل البدء في التحدث عن هذا نود أن نعلمك بمكونات حبوب روفيناك أولًا.

وتتكون حبوب روفيناك من مادة مادة ديكلوفيناك الصوديوم والتي تقوم بدور أساسي في منع مادة البروستاجلاندين من التغلغل داخل الجسم، وهي المادة المسؤولة عن الشعور بالألم في الجسم.

ويقوم دواء روفيناك بعمل ذلك عن طريق تثبيط إنزيم سيكلوأوكسيجيناز، لذا يعتبر دواء روفيناك م ن أكثر الأدوية التي تعمل على تسكين الدواء، كما أنها تدخل في تصنيع العديد من المسكنات الأخرى.

وبالنظر إلى تلك الأشياء التي يسببها دواء روفيناك، نقدر أن نقول لكم أن هذا الدواء من الممكن أن يتسبب إلى الشخص في الشعور بالنعاس.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن حبوب روفيناك، وقد أجبنا عن سؤال هل حبوب روفيناك تسبب النعاس، كما تحدثنا عن العديد من المعلومات الأخرى المتعلقة أيضًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.