مودابكس ودواعي الاستخدام في 4 نقاط

يوجد العديد من المرضى يبحثون عن دواء مودابكس المختص في علاج مرض الاكتئاب النفسي وهذا بسبب مواد تركيب هذا الدواء حيث يحتوي على مادة الـ (السيرترالين)، كماتتوفر هذه المادة داخل الدواء بتركيز يصل إلى 50 ملي جرام من أجل مساعدة المرضى النفسيين من أجل التخلص من بعض الاضطرابات النفسية. 

يعالج هذا الدواء حالات القلق والاكتئاب بصورة كبيرة وتحسين المزاج الذي يتبع تناول هذا الدواء كما له العديد من الفوائد والمزايا العديدة، حيث يعد هذا الدواء من أشهر الأدوية المستخدمة في علاج بعض من الحالات النفسية والعصبية لهذا إذا كنت تبحث عن هذا الدواء وتريد التعرف عليه بصورة أكبر قم بمتابعة المقال جيدًا.

مودابكس 

مودابكس 
مودابكس

يحتوي هذا الدواء على مادة الـ (السيرترالين) بتركيز يصل إلى 50 ملي جرام ويوجد نوع آخر يوجد على شكل أقراص بحوالي 100 ملي غرام، فيما يلي نوضح لك ما هو هذا الدواء 

  • ينتمي هذا الدواء لعلاج مثبطات مضادات الاكتئاب مع بعض من الأمراض النفسية التي يعاني منها الناس حاليًا، كما يساهم الدواء في منع التقلبات المزاجية الحادة عن طريق معالجة هذه الأسباب البيولوجية. 
  • يعد هذا الدواء من الأدوية المشهورة والمنتشرة في مجال الطب النفسي وينصح به الأطباء من حول العالم ، حيث يساعد دواء المودابكس في علاج الاكتئاب الحاد لدى المرضى النفسيين وأيضًا علاج الوسواس القهري. 
  • بالإضافة إلى علاج اضطرابات الانزعاج العصبي ونوبات الهلع المتكررة، كذلك يعالج اضطراب ما بعد الصدمة العصبية والرهاب الاجتماعي الذي يصيب بعض الناس حيث يمكن استخدام هذا الدواء لأغراض أخرى غير نفسية حيث يساعد الرجال في حل مشكلة سرعة القذف. 
  • لا يتم تناول هذا الدواء من قبل مرضى الكبد والكلى ومن يعانون من نوبات الصرع وأصحاب اضطراب ثنائي القطب، ويمكنك تناول هذا الدواء مع وجبة الطعام من أجل تخفيف اضطراب الجهاز الهضمي، كما لا يجب أن تتوقف عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب حتى لا تظهر أعراض مُفاجئة. 
  • يشعرك الدواء بالتحسن الملحوظ بعد عدة أيام من مواظبة تناوله، ويجب أن يتم الاحتفاظ بالدواء بعيدًا عن متناول الأطفال وفي درجة حرارة مناسبة حتى لا يتعرض للرطوبة. 

أقرأ أيضًا: هيستروجست أقراص لتثبيت الحمل…كل ما تودين معرفته عن هذا العقار

دواعي استخدام دواء المودابكس 

مودابكس 
مودابكس

إذا نصحك الطبيب في تناول هذا الدواء من أجل الحالة النفسية وكنت تريد التعرف على استخدامات هذا الدواء قم إذن بمتابعة ما يلي 

  • يعمل هذا الدواء في التخلص من جميع درجات الاكتئاب لدى المريض النفسي، كما يساعد هذا الدواء على معالجة التوتر النفسي والقلق الشديد الذي ينتج من الاكتئاب الموسمي، بالإضافة إلى التخلص من بعض الاضطرابات العقلية التي يمكن أن تصيب المريض النفسي، كذلك يعمل على التخلص على مرض الوسواس القهري. 
  • ينصح الأطباء النفسيين بكتابة بعض الجرعات من دواء المودابكس من أجل تحسين الحالة المزاجية حيث يتكون هذا الدواء من مادة الـ (السيرتونين) التي تعمل على تحفيز خلايا المخ من أجل الشعور بالسعادة.
  • يمكنك من خلال تناول هذا الدواء بانتظام الشعور بالسعادة والراحة النفسية، ولا يُنصح بتناول هذا الدواء لمن يعاني من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والكلى. 
  • يكتب الطبيب الدواء وفقًا لبعض التعاليم الطبية والصحية حتى لا يكون الدواء له مضاعفات خطيرة على المريض حيث لا يتم تناول هذا الدواء من قبل النساء الحوامل حتى لا يحدث أي تشوه للجنين وهذا ما تم إثباته من قبل الدراسات الطبية، ومن دواعي استخدام هذا الدواء أنه يقوم بتقليل حدة التوتر العصبي لدى المريض النفسي. 

أقرأ المزيد: مينوفيللين أقراص تعرف على دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

 قدمنا لك في هذا المقال دواعي استخدام دواء المودابكس وفوائده للمرضى النفسيين.