نصائح الخبراء لـ تنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها

طريقة تنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها

تعرف مجموعة من نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها بطريقة سهلة وسريعة في المنزل وبدون الحاجة إلى إهدار الكثير من الجهد والوقت، حيث أن المفارش والملايات والبطانيات تعتبر من أكثر القطع التي تكون مناسبة للبكتيريا والجراثيم.

وذلك لأنها لا تتعرض بشكل مباشر ومستمر لأشعة الشمس كما أنها يمكن أن تكون رطبة، لذلك سوف نقوم بعرض أفضل وأشهر الطرق والوسائل التي تساعد على تنظيفها.

نصائح الخبراء لـ تنظيف المفارش والبطانيات

عزيزي القارئ إن كنت ترغب في الحصول على منزل نظيف يتمتع برائحة منعشة وخالي تمامًا من الأوساخ والجراثيم فأنت في المكان المناسب، لقد تمكنا من جمع العديد من نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات سوف نتعرف عليها في السطور التالية عبر موقع عرب طب:

تنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها
تنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها
  • احرص على تنظيف وغسل جميع أنواع المفارش والبطانيات وملايات السرير بشكل دوري ومستمر لإمكانية التخلص من الأتربة والأوساخ والجراثيم.
  • بالإضافة إلى أهمية تهوية المفروشات والبطانيات باستمرار وذلك عن طريق وضعها على حبل الغسيل لكي تتعرض لأشعة الشمس، احرص على تكرار هذه العملية كل فترة.
  • من المهم بعد الانتهاء من تنظيف وغسل المفروشات أن يتم تعطيرها من خلال الاعتماد على استخدام أجود أنواع معطرات جو لأنها تساعد على التخلص من الروائح الكريهة وإضافة رائحة جميلة للمكان.
  • كذلك يجب عليك اصلاح كافة المفروشات والألحفة في حال كانت مثقوبة، كما يمكنك تبديلها كليًا قبل أن تبدأ في تنظيفها وغسلها.
  • من أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها عدم غسل وتنظيف الألحفة الكهربائية بطريقة التنظيف الجاف، وذلك لأن هذه الطريقة تعود بالضرر على الأسلاك التي تكون موجودة في الألحفة.

طريقة تعقيم المفارش والبطانيات

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على أهم وأبرز نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات يجب أن نتعرف أيضًا على الطريقة الصحيحة لتعقيمها وتطهيرها:

  • احرص على غسل وتنظيف المفارش والملايات في يوم مشمس لكي تجف بشكل أسرع وأسهل.
  • من المهم تغيير الملايات والمفارش مرة كل ثلاثة أيام مع أهمية إزالة أكياس الوسائد بشكل يومي لأنها تكون أكثر عرضة للبكتيريا والجراثيم.
  • بالإضافة إلى أهمية تهوية المفارش يوميًا للتخلص من الرطوبة، بعد ذلك يتم كنسها باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • يجب وضع كمية كافية من ملح الطعام مع بيكربونات الصوديوم والقليل من ملح الليمون من أجل تعقيم كافة المفارش والملايات، انتظر لمدة نصف ساعة قبل كنس هذا الخليط.
  • كذلك يمكنك استخدام واق المفارش الذي يتميز بأنه يساعد بشكل كبير على حماية السرير منه الاوساخ والأتربة والغبار، كما أنه يقضي نهائيًا على البقع.
  • يمكنك استخدام النشافة الكهربائية لأنها تعمل على قتل بقايا الجراثيم والشوائب التي تكون عالقة في المفارش وملايات السرير.
  • وأخيرًا احرص على استخدام معطر مفارش لأنه يقضي على الروائح الكريهة تمامًا، كما أنه يعمل على تعطير المكان بالكامل ونشر رائحة منعشة ومميزة للغاية.

كيفية التخلص من بقع الصدأ بالمفارش

لكي تتمكن من التخلص من مشكلة الصدأ الموجود على الملايات والمفارش احرص على وضع كمية كافية من عصير الليمون على البقعة، بعد ذلك يتم نقعها لفترة ويتم تعريضها لأشعة الشمس لكي تجف تمامًا، الخطوة التالية هي غسل هذه المفارش باستخدام المياه ومسحوق الغسيل.

طريقة تنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها
طريقة تنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها

في نهاية هذا المقال نكون قد تمكنا من عرض مجموعة واسعة من نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها، كما تعرفنا على الطريقة الصحيحة لإزالة البقع والأتربة والأوساخ من المفارش والملايات، كل ما عليك فعله هو اتباع إحدى الطرق التي تعرفنا عليها في سطور مقالنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.