روتين كامل للعناية بالشعر المتساقط وعلاجه للحصول على شعر كثيف وصحي

صحيح أن استخدام منتجات صحيحة لعلاج تساقط الشعر هو أحد أهم خطوات علاج هذه المشكلة إلا أن الالتزام بروتين ثابت لتكثيف الشعر ومنع التساقط يُعتبر الخطوة الأهم

صحيح أن استخدام منتجات صحيحة لعلاج تساقط الشعر هو أحد أهم خطوات علاج هذه المشكلة إلا أن الالتزام بروتين ثابت لتكثيف الشعر ومنع التساقط يُعتبر الخطوة الأهم. فإذا كنت تُعاني من مشكلة تساقط الشعر التي يُعاني منها الكثيرون أيضاً، إليك أسباب هذه المشكلة وأفضل روتين للتغلب عليها وما هو الشامبو المناسب لمنع الشعر المتساقط وهذا ماسنعرفه على موقع عرب طب.

أسباب تساقط الشعر

الشعر المتساقط
الشعر المتساقط

تساقط الشعر طبيعي حيث يفقد الإنسان حوالي 50-100 شعرة يوميًا، ولكن في حالة تساقط الشعر بشكل غير طبيعي وبكميات كبيرة، فقد يكون هناك عدة أسباب وراء ذلك، ومن أهم هذه الأسباب:

1- تُعتبر الأسباب الوراثية هي السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر، حيث يكون لدى بعض الأشخاص عامل وراثي يجعلهم أكثر عرضة لفقدان الشعر.

2- يؤثر نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم على صحة الشعر ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. على سبيل المثال، نقص فيتامين د والزنك يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

3- يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو نقص الهرمونات الأنثوية والذكرية، إلى تساقط الشعر.

4- الضغوط النفسية والتوتر والقلق تؤثر في صحة الشعر وتؤدي إلى تساقطه.

5- تؤدي بعض الأمراض مثل الصدفية والثعلبة البيضاء او القشرة إلى تساقط الشعر.

6- تعرض الشعر للإجهاد الفيزيائي المفرط، مثل التصفيف الحراري المتكرر أو الصبغات الكيميائية، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

7- تؤثر العوامل البيئية، مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية، في صحة الشعر وتؤدي إلى تساقطه.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الغير طبيعي استشارة الطبيب لتحديد السبب والعلاج المناسب.

روتين العناية بالشعر المتساقط

الشعر المتساقط
الشعر المتساقط

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الزائد، يمكن اتباع بعض الخطوات للعناية بالشعر وتقليل تساقطه:

1- استخدام منتجات مخصصة لتقوية الشعر: يمكن استخدام الشامبو والبلسم والماسكات التي تحتوي على مكونات تقوي الشعر وتحسن صحته. مثل المنتجات التي تحتوي على الكيراتين والبيوتين والكافيين والبروتينات.

2- تجنب التصفيف الحراري: يمكن تقليل التصفيف الحراري، مثل استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر، لأنه يمكن أن يتسبب في تلف الشعر وتساقطه بشكل أكبر.

3- تنظيف الشعر بلطف: يجب تنظيف الشعر بلطف وعدم فركه بقوة، كما يجب تجنب استخدام الماء الحار بما أنه يمكن أن يتسبب في تلف الشعر واستخدام الماء الفاتر افضل.

4- التغذية السليمة: يجب تناول الطعام الصحي والمتوازن الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة لصحة الشعر، مثل الحديد وفيتامين C وفيتامين D.

5- تجنب الإجهاد والتوتر: يجب تجنب الإجهاد والتوتر الزائد، والاسترخاء والحصول على قسط كافي من النوم.

6- علاج الأمراض الأساسية: إذا كان التساقط الزائد للشعر ناتجًا عن حالة طبية معينة، مثل نقص فيتامينات أو اضطرابات الغدة الدرقية، فيجب علاج الحالة الأساسية لتحسين صحة الشعر.

7- استشارة الطبيب: إذا كان تساقط الشعر لا يتحسن، فيجب استشارة الطبيب للحصول على المشورة الطبية والعلاج المناسب.

العناية بالشعر يجب أن تتم بشكل منتظم وبصورة صحيحة للمحافظة على صحة الشعر وتقليل تساقطه.

أفضل شامبو ضد تساقط الشعر

الشعر المتساقط
الشعر المتساقط

يعتبر ديرم جروب دى ال اس شامبو ضد تساقط الشعر منتجًا مصممًا خصيصًا لتقليل تساقط الشعر وتحسين صحته، ويحتوي على مكونات فعالة يمكن أن توفر العديد من الفوائد، ومن هذه الفوائد:

1- تقليل تساقط الشعر: يحتوي هذا الشامبو على مكونات مثل بيوتين ومستخلص شجرة الكالوبي وبذور الكستناء ، التي تساعد في تقليل تساقط الشعر وتحفيز نموها.

2- تنظيف فعال: يساعد هذا الشامبو في تنظيف فروة الرأس بلطف وإزالة الشوائب والدهون الزائدة، مما يساعد في تحسين صحة فروة الرأس وتقليل التهاباتها.

3- تحسين صحة الشعر: يحتوي هذا الشامبو على مكونات مثل والكيراتين والكولاجين والأحماض الأمينية، التي تساعد في تحسين صحة الشعر وتغذيته.

4- تحسين مظهر الشعر: يحتوي هذا الشامبو على مكونات مثل البروفيتامين ب5 وفيتامين E وزيت جنين القمح  التي تساعد في تحسين مظهر الشعر وجعله ناعمًا ولامعًا.

5- مناسب لجميع أنواع الشعرلانه خالي من الصوديوم : يمكن استخدام هذا الشامبو على جميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيًا.

يجب استخدام  ديرم جروب دى ال اس شامبو ضد تساقط الشعر بانتظام للحصول على أفضل النتائج، ويمكن استشارة الطبيب في حالة عدم تحسن حالة تساقط الشعر.

طريقة استخدام ديرم جروب دى ال اس شامبو ضد تساقط الشعر

يمكن استخدام ديرم جروب دى ال اس شامبو ضد تساقط الشعر بسهولة باتباع الخطوات التالية:

1- تبليل الشعر بالماء الفاتر.

2- وضع كمية مناسبة من الشامبو على فروة الرأس والشعرحتي تحصلي علي الرغوة.

3- تدليك فروة الرأس بلطف بأطراف الأصابع لمدة دقيقة أو اثنتين.

4- شطف الشعر بالماء الفاتر حتى يتم إزالة الشامبو بالكامل.

5- يمكن تكرار العملية إذا لزم الأمر.

6- يتم التجفيف بلطف باستخدام منشفة ناعمة.

ينصح باستخدام هذا الشامبو مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج. قد تحتاج إلى استخدام المنتج لفترة من الوقت قبل الحصول على نتائج ملحوظة. يجب تجنب ملامسة العينين وفي حالة وصول الشامبو إلى العينين يجب شطفها جيدًا بالماء.

لطلب وشراء ديرم جروب دي ال اس شامبو ضد تساقط الشعر

الشعر المتساقط
الشعر المتساقط

يُمكنك طلب ديرم جروب دي ال اس شامبو ضد تساقط الشعر 250 مل عن طريق متجر “تريتاب” وهي منصة شاملة لجميع احتياجاتك من المنتجات العلاجية الطبية والتجميلية.