طريقة استخدام حبوب زيت السمك لزيادة الوزن، و فوائد أوميغا 3 للنساء والرجال ” دليل شامل”

حبوب أوميجا 3 أو حبوب زيت السمك واحدة من أكثر الأدوية والمكملات الغذائية فائدةً لجسم الإنسان، زيت أوميجا 3 له العديد من الفوائد للقلب وللجسم وللبشرة والشعر أيضاً، وفي المقال التالي سنتعرف بالتفصيل الممل على فوائد زيت أوميجا 3، و الجرعة الموصى بها وأسماء المنتجات المتاحة منه في سوق الدواء.

بفوائدها الصحية للقلب، يمكن أن تعطيك بَشَرَة أكثر سلاسة ورطوبة وشبابه. هل أنت مستعد لاكتشاف ما أوميجا 3 حبوب زيت السمك تفعل لبشرتك؟ فيما يلي أهم الفوائد وكيفية استخدامها:

هل حبوب أوميجا 3 مفيدة لبشرتنا؟

تبلغ قيمة صناعة الجمال 17 مليار جنيه في المملكة المتحدة وحدها، ولكن هل هو مدهش حقا؟ نحن قلقون بشأن شيخوخة بشرتنا وشكلنا الخارجي، ونحن على استعداد لإنفاق ثروة على مختلف المرطبات والمنظفات وعلاجات الوجه.

ولكن علماء التجميل يعتقدون أن الحصول على كَمّيَّة مناسبة من الأحماض الدهنية الأساسية، وخاصة أوميغا 3 الواردة في زيت السمك، يمكن أن يكون سحراً في مكافحة مشكلات الجلد والتجاعيد.

وسوف نستعرض عدداً من الفوائد الرائعة لحبوب أوميجا 3، وذلك على سبيل المثال لا الحصر : 

تجعل أوميجا 3 البشرة أكثر رطوبة

ينصح أطباء الأمراض الجلدية بضرورة تناول حبوب أوميجا 3؛ لعل السبب في ذلك يرجع إلى أن الأحماض الدهنية أحد مكونات جدر الخلايا الخاصة بالبشرة وبالتالي فهي تحافظ على احتفاظ هذه الخلايا بالماء وهو ما يجعلها أكثر رطوبة ويحافظ على نضارتها.

تقي البشرة من الإصابة بالتجاعيد

ينصح أطباء الأمراض الجلدية بالمواظبة على تناول حبوب حمض أوميجا 3؛ وذلك لكونها أحد مكونات الغشاء الخلوي، كما ثبت علميا قدرتها على الوقاية من التجاعيد، كما أنها تحافظ على البشرة، ووفقاً لعدد كبير من الأبحاث ثبت أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الأسماك الغنية بالفيتامينات و حمض أوميجا 3 يتمتعون ببشرة أكثر نضارة وحيوية من الأشخاص الذين لا يتناولون مثل تلك الحبوب ولا يتناولون الأسماك الغنية بحمض أوميجا 3.

تقي البشرة من أشعة الشمس الضارة

أشعة الشمس واحدة من أكثر الأسباب خطراً في الإصابة بسرطانات الجلد، ولابد من وجود مادة تقي الجلد من أشعة الشمس الضارة، ومن هنا نجد ان أوميجا 3 واحد من اكثر الأحماض فعالية في الوثقاية من أشعة الشمس الضارة.

 تحافظ على الجلد وتدخل كعلاج فعال في حالات الإكزيما والصدفية

هناك دراسة تؤكد دور حمض أويجا 3 في علاج الصدفية والاكزيما؛ لذلك تستخدم كأحد أنواع الأدوية في حالات الصدفية والطفح الجلدي، كما أنها لها خصائص مضادة للالتهابات والاحمرار وهو ما يلعب دور حيوي في علاج الصدفية.

تجعل البشرة شابة وجميلة

يلعب أوميجا 3 دوراً فعالاً في انتاج الزيوت المهمة لجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية وشباباً،

أوميغا 3 للشعر| لها فوائد مذهلة

  • تلعب دوراً كبيرة في زيادة معدل نمو الشعر.
  • تحافظ على بريق الشعر ولمعانه.
  • تعمل على تحسين فروة الرأس.
  • تمنع تساقط الشعر مع الأشخاص الأكثر عرضة لمثل هذا الأمر.

فوائد أوميجا 3 للجنس

تلعب أوميغا 3 دورًا مهمًا في تحفيز وتحسين القدرة الجنسية البشرية. هذه الأحماض تسهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية في الرجال، وبالتالي يزيد من قدرتها الجنسية والخصوبة. تساهم أوميغا 3 في تحسين الخصوبة لدى النساء. كما أنها تلعب دورا أساسيا في زيادة إفراز هرمونات الإناث والذكور، وهي مسؤولة عن الجماع بين الرجال والنساء على حد سواء. هذه الأحماض مهمة للصحة الجنسية.

هل أوميغا 3 تمنع تطور أمراض القلب؟

نعم، أوميجا 3 من أكثر الأدوية التي ينصح بها أطباء أمراض القلب والشرايين، وقد ثبت في العديد من الدراسات أن مثل تلك الأحماض الدهنية تعمل على خفض نسبة الكوليستيرول في الدم، وهو ما يقوم بدوره بالوقاية من أمراض الشريان التاجي ويمنع تصلبه.

 

أوميجا 3
أوميجا 3

نصائح مهمة قبل تناول حبوب اوميغا3 “الدكتور مازن السقا”

 

الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا

يوجد حمض أوميجا 3 في العديد من الأطعمة ومنها :

  • الأسماك مثل سمك السلمون والسردين
  • الأطعمة المغذية مثل بذور الكتان والجوز وغيرها من المكسرات.

كما يوجد في العديد من المكملات الغذائية والملتيفيتامينات.

كم حبة أوميجا 3 يجب تناولها في اليوم

للحصول على فوائد أوميغا 3، يجب على الأشخاص التأكد من احتواء مكملاتهم على توازن EPA (حمض الإيكوسابنتاينويك) وDHA (حمض الدوكوساهكساينويك)، وهي موجودة في معظم حبوب زيت السمك.

للحصول على أقصى فائدة من حبوب اوميجا 3 يجب التأكد من احتواء المكملات الغذائية على تواز حمض الإيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهكساينوينك، ومثل هذه المواد متوفرة في معظم حبوب زيت السمك.

هناك العديد من الدراسات أثبتت أن تناول 8 أونصات من الأسماك والمأكولات البحرية أسبوعياً أي ما يقارب ال250 ميلليجرام من ال DHA و EPA يلعب دوراً فعالاً في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

كما من حبوب اوميغا 3 يجب تناولها يومياً للتسمين

لابد ان يصبح هناك توازن بين أوميجا 3 و أوميجا 6 وهو حمض دهني أساسي آخر، فلهما دوراً كبيراً في زيادة الوزن بالإضافة غلى الفوائد المتعددة التي ورد ذكرها فيما سبق. وقد ثبتت العديد من الدراسات قدرة زيت أوميجا 3 على بناء العضلات والمحافظة على الكتلة العضلية؛ بالتالي أتت من هنا فكرة كون زيت السمك أو أوميجا 3 ودوره في السمين وزيادة الوزن.

فوائد حبوب زيت السمك للحامل

حبوب أوميجا 3 لها أهمية بالغة بالنسبة للمرأة الحامل وللجنين أيضاً، ويرجع السبب في ذلك إلى:

  • تعمل على تكوين دماغ الجنين ونموه.
  • تساعد على سلامة الجهاز العصبي.
  • لها دورٌ كبير كمضاد لعوامل الأكسدة.
  • تعمل على تقوية جهاز المناعة وتعزيزه.

لذلك ينصح أطباء النسا والولادة المرأة الحامل بتناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3، ويمكن الاعتماد على الطعام فحسب دون الحاجة لتناول الأدوية؛ وذلك لأن الطعام يمد الجسم بالحاجة اللازمة له.

مكملات غذاية أخرى تهمك :

  • حبوب المغنيسيوم واحدة من أكثر المكملات الغذاية التي يحتاجها الجسم، ولها العديد من الفوائد للجسم والشعر، كما ان نقصها يؤثر على صحة العظام والأسنان.
  • الملتيفيتامين :الجسم بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن من أجل إتمام الوظائف الحيوية: الحركة، النمو، الوقاية من الأمراض. تتوفر هذه المعادن و الفيتامينات في الغذاء بنسب مختلفة، ولكن في حالة نقص هذه العناصر يجب أن نتناول الملتيفيتامين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.