أكثر أمراض الذكورة شيوعًا

أسباب ضعف القدرة لدى الرجال

هناك الكثير من أمراض الذكورة الشائعة والتي تؤثر بشكل سلبي على حياة الرجل، ولكننا في تلك التدوينة سنتطرق إلى أكثر الأمراض الشائعة وأكثرها تأثيرًا على الحياة الزوجية، ألا وهي ضعف القدرة لدى الرجال..

حيث يعتبر ضعف القدرة من الحالات الخطيرة والحرجة لدى الكثير من الرجال والتي غالبًا ما يصاب الرجل ب أمراض الذكورة في مراحل عمرية متقدمة، ولكن تلك الحالة أصبحت قابلة للعلاج بعدة طريق، سوف نتطرق إلى ذكرها في السطور التالية، تابعونا..

أسباب ضعف القدرة لدى الرجال

هناك العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى أمراض الذكورة ، ولك أن تعلم أن بعضها نفسي والبعض الآخر فيزيائي، دعونا نتعرف على أهم تلك الأسباب خلال النقاط الآتية..

فلنبدأ بالأسباب النفسية..

  • الإجهاد الشديد واضطراب ساعات النوم.
  • الاكتئاب الشديد، وفقدان الرغبة في الحياة بشكل عام.
  • أعباء الحياة وزيادة التفكير فيما يحمل الرجل على عاتقه من مسؤوليات تجاه أسرته وأولاده..
  • الشعور بالتوتر الشديد حيال أمر ما، قد ينتج عنه تأثير سيء أثناء العلاقة الزوجية الحميمية.

أما الأسباب الطبية والصحية لأمراض الذكورة التي قد تسبب تلك الحالة هي..

  • الإصابة بأحد الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • خلل في الهرمونات وخاصة هرمون التستيرون وهو هرمون الذكورة.
  • الإصابة بدوالي الخصية أو أيٍ من أمراض الذكورة التي قد تتسبب في ضعف القدرة بشكل عام.
  • الإصابة بالبدانة الشديدة وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

ولعلك تدرك الآن أن ضعف القدرة يعتبر عرض في حد ذاته، وبمجرد معالجة السبب ينتهي العرض، ولكن هناك حالات أخرى مثل كبر السن وضعف الأوعية الدموية بسبب التقدم في العمر، ولكل حالة العلاج المناسب لها، ولذلك عليك بمراجعة الطبيب المختص على الفور، حتى يتم التشخيص الصحيح لحالتك، ومن ثم وصف العلاج الأمثل لك.

أمراض الذكورة
أمراض الذكورة

علاج ضعف القدرة عند الرجال

عادة ما توصف الأدوية مثل الفياجرا وسياليس لعلاج العجز الجنسي عند الذكور، حيث  تعمل هذه الأدوية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب والمساعدة في تحقيق القدرة الكاملة، ولكنها قد تتسبب في بعض الأعراض الجانبية، لذلك يجب علينا التنويه والتأكيد على أنه لا ينبغي عليك تناول أي دواء أو عقار طبي يزيد من قدرة الرجل بدون استشارة الطبيب والفحص السريري الكامل لك.

وكذلك لا تتناول أية وصفات عشبية متداولة، حيث أن كل حالة لها العلاج الخاص بها، وفقًا للحالة الصحية وعمر المريض نفسه..

جدير بالذكر أن أحد العلاجات الفعالة في علاج ضعف القدرة هي استخدام دعامة القضيب، مثل مضخات التفريغ الذين يعانون من ضعف شديد لا يمكن إدارته بالأدوية وحدها، ويمكن أيضًا التوصية بالاستشارة النفسية للرجال الذين يعانون من مشاكل نفسية أساسية قد تساهم في عجزهم الجنسي.

تعرف على :

ما هي أفضل أدوية علاج ضعف الانتصاب

أمراض الذكورة الشائعة الأخرى

هناك بعض الأمراض الأخرى والتي تتمثل فيما يلي..

  • العقم لدى الرجال، فمهما اختلفت الأسباب وراء حدوث ذلك، ولكن أصبح هناك العديد من الحلول، مثل عملية الحقن المجهرية والتي تعتبر حل مثالي في كثير من الحالات لعلاج تأخر الإنجاب، وكذلك أطفال الأنابيب، ولعل السبب وراء تأخر الإنجاب هو ما يحدد الطريقة المساعدة الأفضل لكل حالة.
  • تضخم البروستاتا من الأمراض الشائعة أيضًا، والتي تتسبب في صعوبة التبول، حيث يصعب تدفق البول داخل المثانة مما يتسبب في حدوث ألم كبير، ولعل من أبرز أعراضها صعوبة التبول أو الشعور بحرقان أثناء تلك العملية الطبيعية، وهي من أمراض الذكورة التي يسهل علاجها أيضًا..

هناك الكثير من الأمراض الأخرى التي قد تصيب الرجل، ولكن لك أن تعلم أمر هام، وهو أنه كلما ذهبت إلى الطبيب المختص في وقت مبكرة، كلما كان العلاج أسهل وفعال بصورة أكبر..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.